الأحد، 26 فبراير 2012

علي أعتاب الجنون .. أكتب !

لا أعلم من اين ابدأ ..
لا أعلم حتي هل ينبغي أن ابدأ أم لا ؟!!

لا أعلم إن كان يحق لي الكتابة ..
 إن كان يحق لي البكاء ..
 إن كان يحق لي الصراخ !؟

لا أعلم هل ينبغي أن اتألم
وأحزن
 وأغضب
وأكره
 وأندم
وأتمني
 وأحلم ؟!

لا أعلم هل ينبغي أن تقرأوا كلماتي ..
لا أعلم ان كان يجب أن تتعاطفوا
أوترفضوا
 أو تنقدوا
 أو تمدحوا ؟1

لا أعلم .....

أســــئله !

هل ينبغي  أن نكره من آذانا ؟
دوماً تكون إجابة نفسي قاسيه فتنهرني :  ..
 "غبيـــه" !! .
ليس هكذا يجب أن يُسأل السؤال ..
بل هكذا
لماذا نكره من آذانا ..؟
 ولماذا نظن أنه هو من آذانا ؟!

أقول لها رفقاً .. فلا تزيدي ألمنــا .. فقد آلمونا حتي كادوا يقتلوننا  ..
 بالله ..
 رفقاً !

فترد أنّ لا أحد يؤذينا الا انفسنا .. فإن أحببنا ان نكره فلنكره أنفسنا ..
 وان احببنا أن نندم فلنندم علي تصرفاتنا !
لا ذنب لأحد بمآسينا وآلامنا ..
 كلها مما جنت أيدينا !
يجب أن نحمل الذنب والهم بمفردنا ! .. فنحن سبب كل شيء وايّ شيئ !

أسئله !

هل نظلم أنفسنا بهذا ؟
أم ان هذا هو عين الانصاف ؟!
أن نلوم أنفسنا علي كل شيء .. ان نحمّل أنفسنا كل الحمل !!
هل حقاً نحن المذنبون دوماً ؟
هل كل البشر ملائكة ؟
هل  شياطين نوقعهم ونقودهم الي الشر بأيدينا ؟
هل نحن من نحملهم علي إيذائنا ؟
هل نحن طيّبون ؟
هل هم أشرار ؟
هل الخيــــر موجوده ؟؟
وهل الشر معقول ؟!

أسئله !

ما هو النسيان ؟
 وكيف ننسي ؟
هل النسيان يُنسي ؟
أقصد ..
هل يمكن لنا أن ننسي كيف ينسي البشر ؟
وان نسينا ..
 هل نغفر ؟
وإن غفرنا ..
 فهل نُشفي ؟
وان شُفينا ..
فهل هو الوقت .. ؟
أم انه الاعتياد ؟
أم انه القدر ؟

أسئله !

هل تنتهي الأسئله ؟
اسئله !
هل نموت قبل أن تُجاب ؟
أم تُجاب بموتنا ؟

أسئله !

هل أنا أهذي ؟
هل أنا أحلم ؟
هل الحلم حقيقه ؟
أم أن الحقيقة حلم ؟
هل هذا هو الجنون ؟
وماذا هو الجنون ؟
هل الجنون عكس التعقل ؟
وماذا هو التعقل وكيف يكون إذا ؟

اسئله !!

هل مللتم .. ؟
وان مللتم ..
فماذا انتم فاعلون ؟
وان فعلتم ..
فبأي جديد ستأتون ؟
وان أتيتم ...
فالجديد .. كيف سيكون ؟

أشفقت عليكم ...

سأكف عن الكتابة الأن ... الأن .. أكررها ّ!
سأعود لأزعجكم مرّة أخري .. ان كان في العمر بقيه .. سأعود ..
أعدكم !

فاصله (،) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق